الخميس, يوليو 11, 2024
  • الرسوم البيانية
  • شركات التداول
  • الرسوم البيانية
  • شركات التداول

XM

4.2/5

مجموعة واسعة من فئات الأصول إضافة إلى مسابقات وبرامج مكافآت للعملاء.

مكافآت وجوائز دورية للعملاء!

وسيط ذو سمعة ممتازة في مجال التداول.

لا تشكل المعلومات الواردة في موقعنا الإلكتروني نصيحة استثمارية أو توصية أو تشجيع على الانخراط في أي نشاط استثماري.

 

مراجعة شركة إكس إم XM

تأسست شركة XM في عام 2009 ومنذ ذلك الوقت أصبحت أحد أشهر شركات التداول حول العالم، وتمتلك الآن أكثر من 5 مليون عميل، وهذا ساعدها على أن تصبح من الشركات الرائدة في هذا المجال، ومما يجعلها وسيطًا مفضلًا لدى العديد من العملاء هو أنها تدعم أكثر من 30 لغة.

المميزات

العيوب

أهم الخصائص

خوادم افتراضية شخصية (VPS): يستطيع عميل شركة XM الوصول إلى خادم افتراضي خاص به، يتواجد هذا الخادم بجوار مركز بيانات XM في لندن، وهذا يساعد على توفير سرعة تنفيذ بلمح البصر بغض النظر عن سرعة الإنترنت أو أي عوامل مؤثرة أخرى، وهذا يساعد على التخلص من العوامل الخارجية المؤثرة على التداول، ولكن مما يجب معرفته أن هذه الميزة متاحة فقط للحسابات التي فيها رصيد إجمالي 500 دولار أو أكثر، مع حجم تداول بقيمة عقدين، أو 200 عقد ميكرو شهريًا.

رسوم أو عمولات صفرية: لدى شركة XM حسابات متنوعة لا تتقاضى تلك الحسابات أي عمولات باستثناء حساب XM ZERO الذي يتضمن عمولة 3.5 دولار لكل 100 ألف دولار متداولة.

التداول بالهامش: المتداولون المتمتعون بدرجة كبيرة من روح المخاطرة، والخبرة بالتداول بالهامش يستطيعون الاستفادة من هذه الخاصية التي تساعدهم على مضاعفة أرباح التداولات، وكذلك يجب أن يضعوا في عين الاعتبار أن الخسائر قد تتضاعف.

خدمة عملاء مميزة: تقدم شركة XM دعمًا لعملائها بكافة أيام الأسبوع حتى في أيام العطل (باستثناء الكيان الخاضع لرقابة الاتحاد الأوروبي) عبر مجموعة متنوعة من الوسائل، مثل أدوات الدردشة المباشرة، أو عبر البريد الإلكتروني، والتواصل بمكالمة عبر الهاتف.

التنظيم الرقابي

تعد شركة XM موثوقة للغاية حيث حصلت على درجة ثقة إجمالية تبلغ 90 من أصل 99، وهي مجموعة غير مطروحة للتداول العام، ولا تدير بنكًا، وهي مرخصة من قبل منظمين من المستوى الأول (ثقة عالية) مثل هيئة الأوراق المالية والاستثمار الاسترالية (ASIC) وهيئة السلوك المالي (FCA) واثنان من المنظمين من المستوى الثاني (ثقة متوسطة) ومنظمة واحد من المستوى الثالث (ثقة منخفضة).

تضمن تلك المؤسسات أن شركة XM تتحمل كافة مسؤولياتها فيما يتعلق بعملائها، وجزء من التزامها هو الحفاظ على أموال العملاء بأمان، ويتم تحقيق ذلك عبر حفظ الأموال في بنوك من المستوى الأول.

صور لوحة التحكم

أنواع الحسابات

توفر شركة XM لعملائها مجموعة بسيطة من أنواع الحسابات التي يمكن إدارتها، وتعمدت XM إبقاء أنواع الحسابات بسيطة في عصر الحسابات المعقدة في مجال الفوركس، والعقود مقابل الفروقات بالتجزئة، وهذه الحسابات مفضلة لدى المتداولين المبتدئين بسبب بساطتها.

• حساب Standard.
• حساب Micro.
• حساب XM Zero.
• حساب إسلامي.

الرسوم والعمولات

يعد نموذج التسعير المستخدم في شركة XM بسيط خالٍ من التعقيدات، فأولًا لا توجد رسوم اشتراك شهرية، أو سنوية، وليس هناك عمولات للإجراءات العامة مثل أدوات الرسوم البيانية المتعمقة، أو تحويل الأموال عبر حسابات XM، أو تنفيذ الصفقات.

ولكن يجب أن يدرك المتداول المبتدئ في XM أن الحد الأدنى للإيداع هو 5 دولارات فقط للحسابات القياسية، والصغيرة، أما في حساب XM ZERO يبدأ الحد الأدنى من الإيداع ب 100 دولار.

الإيداع والسحب

توفر شركة XM عدة خيارات للسحب والإيداع، ويمكن للمتداولين العثور على هذه الخيارات في منطقة أعضاء XM، وبمجرد فتحك لحساب لدى XM يمكنك الدخول إلى قسم الإيداع، أو السحب في منطقة الأعضاء للاطلاع على كافة طرف الدفع المتوفرة.

الأسئلة الشائعة

لا، لأن شركة XM توفر الحماية من الرصيد السلبي، وذلك عبر منع خسارة أموال أكثر من المودعة، وسيتم تحذيرك مسبقًا إذا كانت هناك صفقات قد تعرضك لهذا الخطر.

نعم بالتأكيد تستطيع فتح أكثر من نوع حساب في XM، حيث تم الشركة لأي شخص بامتلاك ثمانية حسابات، ويمكنك أيضًا فتح المزيد عبر منطقة الأعضاء.

سيتم اعتبار حسابك خاملًا إذا لم تجري عملية تداول، ولم تقم بأي عميات إيداع، أو سحب، أو تسجيل دخول إلى حسابك خلال 90 يوم، وبعد ذلك سيتم خصم ما يعادل 5 دولارات أمريكية شهريًا نتيجة عدم النشاط في حسابك.

كافة الإيداعات تظهر على الفور في رصيدك، باستثناء تلك التي تتم عبر التحويلات البنكية.

لا تسمح شركة XM بذلك، وهذا يعود إلى أنها شركة خاضعة للتنظيم، فكل عمليات السحب، أو الإيداع التي تتم من أطراف ثالثة غير ممكنة، فلا تستطيع الإيداع إلى من حسابك الشخصي، ويجب أن يتم السحب إلى المصدر الذي تم الإيداع منه.

ملخص المراجعة

لدى شركة XM العديد من المميزات التي تجعلها من أفضل شركات الوساطة المالية، فمن المميز أن رسوم العقود مقابل الفروقات على الأسهم منخفضة، وعملية فتح الحساب سهلة وسريعة، وتقدم هذه الشركة مجموعة كبيرة من الأدوات التعليمية ذات الجودة العالية، ولكن على الرغم من ذلك منتجاتها تقتصر فقط على الفوركس، والعقود مقابل الفروقات، ورسوم تداول العملات الأجنبية، وعقود الفروقات لمؤشر الأسهم الخاصة بها متوسطة، ولا تتم حماية العملاء من خارج الاتحاد الأوروبي، ويمكن للمهتمين بتداول العقود مقابل الفروقات، والعملات الأجنبية والمفضلين لمنصات تداول MetaTrader استخدام XM، ولا تترد في اختبار هذه الشركة عبر فتح حساب تجريبي.

التقييم الإجمالي

4.2/5

خدمة العملاء

5/5

الإداع والسحب

4/5

منصة التداول

4/5

الأصول المتوفرة

4/5

أهلا بك!

تسجيل الدخول

انشاء حساب جديد!

املأ استمارات التسجيل أدناه

استعادة كلمة السر

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.